كما أضاف المتحدث أن المنتخب سيظل مطالباً بمغادرة الولايات المتحدة في اليوم الذي تنتهي فيه المباراة، مؤكداً أن الإجراءات والبروتوكولات الأمنية العامة ستبقى كما هي، وأن بلاده ملتزمة بتوفير بطولة آمنة قدر الإمكان للاعبين وأفراد الطواقم والجماهير.
وكانت إيران قد أعلنت قبل أيام نيتها التقدم بشكوى إلى “فيفا” بسبب قيود السفر المفروضة على المنتخب، إذ كان الفريق يضطر للانتقال من مقر إقامته في مدينة تيخوانا المكسيكية قبل يوم واحد فقط من خوض مبارياته داخل الولايات المتحدة.
تأتي هذه الإجراءات في ظل توتر كبير بين واشنطن وطهران عقب حرب استمرت نحو أربعة أشهر.
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قال في آذار الماضي إنه رغم الترحيب بمشاركة إيران في البطولة، فإنه يرى أنه ليس من المناسب بقاء المنتخب الإيراني في الولايات المتحدة بين المباريات “من أجل حياتهم وسلامتهم”.











اترك ردك