أفادت مصادر إيرانية بأن عدداً من أعضاء مجلس الشورى الإسلامي يعتزمون التجمّع أمام مبنى البرلمان، احتجاجاً على ما يصفونه بامتناع رئيس المجلس محمد باقر قاليباف عن الدعوة إلى جلسات برلمانية منذ أشهر واستفراده باتخاذ القرارات.
وبحسب المصادر، يرى النواب المعترضون أن قاليباف تجاوز صلاحياته عبر اتخاذ قرارات من دون العودة إلى المجلس، الأمر الذي دفعهم إلى التحرك للمطالبة بعقد جلسة ومناقشة جملة من الملفات الخلافية.
وأضافت المصادر أن حالة الاعتراض تصاعدت أخيراً بعدما سمح قاليباف، وفق منتقديه، لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بزيارة موقع لتخزين اليورانيوم المخصب، وهو ما يعتبره المعترضون إجراءً تم خلافاً لقانون البرلمان، وخلافاً للإذن الصادر عن قائد الثورة الإسلامية، فضلاً عن تعارضه مع مذكرة التفاهم ذات الصلة.
ومن المتوقع أن يواصل النواب المعترضون تصعيدهم إلى حين عقد جلسة رسمية وطرح هذه الملفات للنقاش داخل المؤسسة التشريعية.











اترك ردك