“سبيس إكس” تخطط لإطلاق خدمة “ستارلينك” في السوق الأميركي.. هذه التفاصيل

تخطط شركة “سبيس إكس” التابعة للملياردير ايلون ماسك لإطلاق خدمة الاتصالات الهاتفية المتنقلة “ستارلينك” في سوق المستهلكين الأميركي، وفق ما أفادت صحيفة “فايننشال تايمز” نقلا عن مصادر مطلعة. 

وفي هذا الإطار، أكدت رئيسة شركة “سبيس إكس” والمديرة التنفيذية للعمليات جوين شوتويل ان الشركة تدرس “إطلاق منتج ستارلينك للبيع بالتجزئة” وقد تقوم ببناء شبكتها الأرضية الخاصة للهواتف المحمولة في الولايات المتحدة.

وتنفيذ مثل هذه الخطط سيتطلب من قيادة نظام الاتصالات الفضائية العالمي تطوير عروض جديدة للبيع بالتجزئة للعملاء الأفراد، مما سيضعها في منافسة مع شركات الاتصالات الأمريكية الكبرى مثل “فيريزون” و”ايرلس” و”إيه تي آند تي” و”تي موبايل”. كما ذكرت الصحيفة.

وأشارت “فايننشال تايمز” إلى أن دخول شركة “سبيس إكس” إلى عقود البيع بالتجزئة سيكون أحد أهم “التوسعات التجارية” للشركة منذ إطلاق “ستارلينك” التي تعمل في أكثر من 150 دولة حول العالم، وتقدم اتصالات إنترنت عالية السرعة من خلال الأقمار الصناعية الخاصة بها.