وحذّرت المؤسسة من أنّ هذه الاعتداءات باتت ممنهجة ومتكررة، وتشكل خطراً كبيراً على السلامة العامة وعلى استمرارية الاستثمار في قطاع الكهرباء، إذ تسببت وتسبّب بأضرار مادية جسيمة، وأدخلت مناطق واسعة في محافظتي بعلبك والهرمل في عتمة شاملة، خصوصاً تلك التي تتغذى من محطتي اللبوة والهرمل.
وأشارت إلى أنّ التعديات المستمرة منذ نحو خمس سنوات أدت إلى انهيار 11 برج توتر عالٍ 220 ك.ف، الأمر الذي قلّص قدرة الفرق الفنية على إجراء المناورات المطلوبة للحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية.
وجددت كهرباء لبنان مناشدتها للجهات المعنية وخصوصاً القوى الأمنية والمرجعيات المحلية، التحرك العاجل لملاحقة المتورطين في سرقة منشآتها وسوقهم إلى العدالة، مؤكدة أنّ هذه الأعمال التخريبية تنذر بانقطاعات كهربائية شاملة وتكبّد الاقتصاد الوطني والمؤسسة خسائر مالية باهظة هي بغنى عنها.











اترك ردك