إدانة سيّدة أولى سابقة… القرار صدر بسجنها 7 سنوات (صورة)

قضت محكمة في كوريا الجنوبية اليوم الجمعة، بسجن السيّدة الأولى السابقة كيم كيون-هي لمدة 7 سنوات بتهمة تلقي رشى، عبارة عن سلحفاة ذهبية، وحقيبة يد من علامة “ديور”، وساعة “فاشرون كونستانتين” بقيمة 25349.86 دولار، ولوحة فنية بقيمة 140 مليون وون، وغيرها من الهدايا الفاخرة.

وقال قاضي المحكمة المركزية في سول إن زوجة الرئيس السابق يون سوك يول، الذي عزل في 2025 بعد محاولة لفرض الأحكام العرفية، تلقت الرشى قبل فترة رئاسته وبعدها، ومارست سلطتها بصفتها سيّدة أولى لتقديم وظائف وامتيازات تجارية”.

واشارت إلى أنّ أنها كانت مستعدّة لاستخدام نفوذها لمساعدة أشخاص للحصول على مناصب حكومية أو برلمانية مهمة. (ارم نيوز)